المستجدات والأخبار

آفاق الإسلامية للتمويل تقود جهود التوطين في الإمارات وتمكّن النساء الإماراتيات

تؤدي آفاق الإسلامية للتمويل، المزود الرائد للمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، دورًا نشطًا في تعزيز التوطين ودعم جهود الحكومة الإماراتية والأجندة الوطنية لزيادة مشاركة الإماراتيين في سوق العمل في البلاد. ويتضمن التزامها تطبيق عدة مبادرات لجذب الكفاءات الإماراتية وتطويرها. وقد أنشأت الشركة قسمًا مخصصًا للإشراف والدفع بجهود التوطين، والتي تشمل تحديد فرص العمل وتوفير برامج التدريب والتطوير وتقديم فرص الترقية المهنية للموظفين الإماراتيين وتمكينهم بالمعارف والخبرات التي ستوصلهم الى مراكز قيادية مستقبلاً.

وكانت آفاق ملتزمة أيضًا بتمكين النساء الإماراتيات في مكان العمل كخطوة نحو خلق مجتمع أكثر اندماجًا وتنوعًا في الإمارات العربية المتحدة. وتوضح مبادرات الشركة أن التنوع والشمولية في العمل وتمكين النساء ليس مسؤولية اجتماعية فحسب، بل هو أمر ضروري لتطوير الأعمال التجارية لتحفيز النمو والابتكار.

قال السيد هشام حمود، الرئيس التنفيذي لآفاق الإسلامية للتمويل: "تعكس جهودنا في التوطين التزامنا بدعم رؤية الإمارات لبناء مستقبل مستدام وتعزيز مشاركة الإماراتيين في سوق العمل في البلاد. ونعتقد أن مواهب الإماراتيين هي المفتاح لنجاح أعمالنا، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة عمل داعمة وشاملة تمكن موظفينا الإماراتيين من الازدهار والنمو". وأضاف "نحن ملتزمون بإنشاء بيئة عمل شاملة وداعمة لجميع الموظفين، وخاصة النساء الإماراتيات. تهدف مبادراتنا لجذب وتعزيز المواهب النسائية والحفاظ عليها، تهدف مبادراتنا إلى جذب والاحتفاظ بالمواهب النسائية وتطويرها، ونحن نفخر بالتقدم الذي حققناه حتى الآن. في آفاق نؤمن بأن التنوع والاندماج الفعالين ضروريان لنجاح أعمالنا، وسنواصل الاستثمار في المبادرات التي تدعم هذه القيم"

وأضافت السيدة حصة الغرير، رئيسة قسم الموارد البشرية في آفاق الإسلامية للتمويل: "أسفرت جهود التوطين لدينا عن زيادة كبيرة في عدد الموظفين الإماراتيين، حيث يمثل الإماراتيون الآن 21% من قوة العمل في الشركة. نحن فخورون بإنجازاتنا وسنواصل العمل لزيادة مشاركة الإماراتيين في قوة عملنا". وأضافت: "كجزء من جهود آفاق لدعم الإماراتيات، قامت الشركة بتطبيق مبادرات مختلفة ستوفر للموظفات النساء فرصًا للتدريب والتطوير، بالإضافة إلى الحصول على فرص التواصل والموارد التي يمكن أن تساعدهن في تحقيق أهدافهن".

تعاونت أيضًا شركة آفاق الإسلامية للتمويل مع العديد من المؤسسات التعليمية في الإمارات العربية المتحدة لتوفير فرص التدريب والمنح الدراسية وبرامج التدريب للطلاب الإماراتيين، بالإضافة إلى دعم البحث والابتكار في مجال التمويل الإسلامي. ونتيجة لهذه المبادرات، تمكنت أفاق من جذب أفضل المواهب الإماراتية، حيث يشغل الموظفون الإماراتيون مناصب رئيسية عدة وفي مختلف الأقسام لدى الشركة.

البطاقة تُمنح لكبار العملاء فقط، يُرجى التسجيل لطلب البطاقة