aafaq Google Analytics
  • English
  • ص ب 282400، دبي، الإمارات العربية المتحدة
  • 00971.4.330.6444
  • 00971.4.330.6222
  • info@aafaq.ae
سداد عبر الإنترنت

الاخبار

آفاق الإسلامية للتمويل تشكر محمد بن راشد بإطلاق

13-01-2016

 

أطلق سعادة عبدالجليل البلوكي نائب رئيس مجلس إدارة شركة "آفاق الإسلامية للتمويل" موسوعة "دبي أيقونة العالم" وذلك خلال مؤتمرٍ صحفي عُقد صباحالأربعاء 13.01.2016 في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز في دبي بحضور لفيفٍ من الشخصيات الثقافية والفنية المرموقة وممثّلين تنفيذيين عن هيئاتٍ حكوميةٍ واقتصاديةٍ وثقافية وشركاء نجاح الشركة وحشدٍ من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

وفي معرض تصريحه عن هذا الحدث الثقافيّ البارز قال سعادة عبدالجليل البلوكي نائب رئيس مجلس الإدارة: في الذكرى العاشرة لتأسيس الشركة في نوفمبر القادم، ارتأينا التعبير عن احتفالنا بالاحتفاء بالمسيرة النهضوية العطرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، والتي تركت خلال عشرة أعوامٍ من الحكم بصماتٍ فريدة على كافة المسارات التنموية والبنية الإبداعية، وذلك من خلال موسوعةٍ جماليةٍ مبتكرة هي بمثابة بطاقة تعريفٍ ملوّنة لدبي تجمع بين الصورة المُعبّرة والمعلومة الرشيقة، وتعزّز مكانة دبي كأيقونةٍ استثنائيةٍ قلَّ نظيرها في العصر الحديث.

وأضاف البلوكي: انسجاماً مع إعلان عام 2016 عاماً للقراءة، ومسؤولية شركة آفاق للتمويل الإسلامي في التعريف بدبي كعاصمةٍ للاقتصاد الإسلامي، نعلن أمامكم عن مشروعنا الموسوعيّ الذي سيهديكم في نوفمبر القادم 12 عنواناً محورياً يكشفون أهم أسرار نجومية دبي وريادتها على المستوى الإقليمي والعالمي، بجانب مشروعنا الموسوعي السابق عن الاقتصاد الإسلامي. ونحن من اليوم نرحّب بكافة أنواع التعاون الاستراتيجي مع المؤسسات والدوائر والجهات التي تود رفد المشروع بالمعلومة أو الصورة أو الفكرة التي تُعلي من شأنه وتزيده بريقاً وقيمةً وأثراً. ولا يغيب عني إعلامكم ببدء عملنا على الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع والذي ستتم إتاحته بعدة لغاتٍ بجانب قنوات التواصل الاجتماعي ووسائل الترويج الالكترونية المختلفة. كما يسعدنا الإعلان عن إهداءٍ ثمين من الشاعر المبدع علي الخوّار والذي سيقدّم قصيدة بعنوان "دبي أيقونة العالم"

كما كشف البلوكي عن تكليف لجنةٍ متخصّصة من كتّابٍ وإعلاميين ومثقّفين ومصورين لاختيار النصوص وتدقيقها واختيار الهوية البصرية للموضوعات المطروحة لضمان نخبوية العمل وتكامل عناصره وتعزيز تأثيره على المتلقي. ونوّه بالتناغم الجماليّ بين النص والصورة الذي يروي قصة جميلة مشوّقة في كل كتابٍ من كتب المشروع.

أما المصورة والكاتبة سحر الزارعي، والتي تشغل منصب الأمين العام المساعد لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، فقد تحدّثت عن دور الصورة الجوهري في التوثيق والتعريف والترويج للأفكار وترسيخ المعلومات، وتطرّقت لتجربة دبي الرائدة عالمياً في الترويج للصورة المُتقنة والمصنوعة باحتراف، كما أشادت باعتماد المشروع للصورة كلغةٍ رسميةٍ للتواصل مع المتلقي وأن هذا من عوامل الجذب الذي ستضمن انتشاراً واسعاً ورواجاً كبيرة لدى كافة طبقات المجتمع.

بدورها تحدّثت مريم عثمان، مدير عام مركز راشد للمعاقين عن تناول مشروع "دبي أيقونة العالم" للجانب الإنساني والذي يُعتبر من أهم مميزات دبي في علاقتها بالعالم الذي لم يبقَ فيه مكان إلا وصلته أيدي الخير والعطاء والمساندة، وأكّدت على أن البعد الإنساني عنصرٌ أصيلٌ في صناعة الحضارات ونهضة المجتمعات، وأن تجربة دبي الحضارية لم تكن لتظهر بهذا الألق لولا التكامل بين جميع عناصر النجاح بشقيها البشري والتقني.

 

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة وكالات الأنباء أدناه:

 

العودة إلى قائمة

 


var myvar='ar';