aafaq Google Analytics
  • English
  • ص ب 282400، دبي، الإمارات العربية المتحدة
  • 00971.4.330.6444
  • 00971.4.330.6222
  • info@aafaq.ae
سداد عبر الإنترنت

الاخبار

آفاق الإسلامية للتمويل تبدأ تنفيذ معاملاتها من خلال منصة ناسداك دبي مرابحة للتمويل الإسلامي

03-11-2014

دبي في 3 نوفمبر / وام / نفذت شركة آفاق الإسلامية للتمويل الإماراتية ـ العاملة في مجال تقديم خدمات  التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ـ اليوم أولى معاملاتها على "منصة ناسداك دبي مرابحة" للتمويل الإسلامي.

ويمكن لعملاء آفاق والشركات الأخرى استخدام "منصة ناسداك دبي مرابحة" في تنفيذ تعاملاتهم بانسيابية خلال دقائق مما يساهم على تأكيد مكانة دبي كمركز عالمي لإنجاز عمليات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

 

جدير بالذكر أن إجمالي قيمة المعاملات عبر المنصة ـ التي أطلقت في أبريل الماضي ـ تجاوز 21 مليار درهم حيث تؤدي المنصة دورا رئيسا في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي وهي ثمرة تعاون بين بورصة ناسداك دبي والإمارات الإسلامي.

 

وقال سعادة عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي وأمين عام مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي في تصريح صحافي له في دبي اليوم إن التوسع المستمر في أعمال "منصة ناسداك دبي مرابحة" يؤكد النجاح المتزايد للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لجعل الإمارة عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي وتحت الإشراف المباشر من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

 

وأضاف أن المنصة ستوفر من خلال تقديم خدماتها الفعالة لعملاء "آفاق ـ الإسلامية للتمويل" وغيرها من الشركات دعما متزايدا للجهود الرامية إلى تعزيز مكانة قطاع التمويل الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأكد الشيخ فيصل بن  سعود بن خالد القاسمي عضو مجلس الادارة المنتدب لشركة "آفاق الإسلامية للتمويل" أن "منصة ناسداك دبي مرابحة" تمثل بديلا جذابا للغاية للعديد من الحلول التمويلية الإسلامية الأخرى التي يمكن أن تكون عرضة لتقلبات الأسعار والهوامش والتأخير غير المتوقع فضلا عن ضعف السيولة.

 

وأوضح أن الشركة تقدم مجموعة متنوعة من الحلول لعملائها بدءا من التمويل الشخصي والرهن إلى تمويل الشركات بغرض التوسع.

 

وتستفيد المنصة من الشهادات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي تم وضعها للأصول الأساسية الخاصة بالتعاملات المالية ويمكن للبنوك الإسلامية والنوافذ الإسلامية في البنوك التقليدية وشركات التمويل الإسلامي وعملائهم الاستفادة من المنصة من خلال شهادات التداول.

 

وذكر عبدالواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة بورصة ناسداك دبي أن البورصة ستستفيد من النجاح المتزايد الذي تحصده المنصة لاستقطاب مزيد من المؤسسات المالية في الإمارات العربية المتحدة وخارجها ما يمكن عملاء تلك المؤسسات من الاستفادة من المزايا التي تقدمها المنصة.

 

وشدد على أن ناسداك دبي ملتزمة بمواصلة تعزيز بنيتها الأساسية للتمويل الإسلامي بدعم المتعاملين في السوق كافة.

ولفت عبدالله العور الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إلى أن قرار "آفاق الاسلامية للتمويل" الانضمام إلى المنصة يعد نموذجا إيجابيا جديدا على امتلاك المؤسسات المالية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة لرؤية بعيدة المدى وإجراءات استباقية لتحسين الخدمات التي تقدمها لعملائها خصوصا أن مثل هذه الخطوات تسهم في تسريع وتيرة تطور وازدهار القطاع المالي الإسلامي كما وكيفا.

 

 

-ش ش-

 

وام/ش ش/ر ع/ع ا و

 

 

 

لمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا.

 

 

العودة إلى قائمة

 


var myvar='ar';