aafaq Google Analytics
  • English
  • ص ب 282400، دبي، الإمارات العربية المتحدة
  • 00971.4.330.6444
  • 00971.4.330.6222
  • info@aafaq.ae
سداد عبر الإنترنت

الاخبار

شركة آفاق الإسلامية للتمويل وميناكورب توقعان شراكة استراتيجية لتقديم التمويل الإسلامي لسوق الأسهم الإماراتية

12-08-2014

جهود مشتركة لتلبية تطلعات العملاء في التداول وفق أحكام الشريعة الإسلامية

وقّعت آفاق - الإسلامية للتمويل (aafaq) الشركة المتخصصة في توفير الخدمات المالية المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، و"ميناكورب" (MENACORP)، المجموعة الرائدة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات، مؤخراً شراكة استراتيجية في سبيل تزويد المستثمرين في "سوق دبي المالي" (DFM) و"سوق أبوظبي للأوراق المالية" (ADX) وبورصة "ناسداك دبي" (Nasdaq Dubai) بالحلول المالية الإسلامية التي تلبي احتياجاتهم المتعلقة بالتداول ضمن الأسواق المالية في الإمارات. وتم توقيع الإتفاقية من قبل الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، عضو مجلس الإدارة المنتدب في "آفاق"، وفتحي بن قريرة، الرئيس التنفيذي لشركة "ميناكورب"، بحضور نبيل الرنتيسي، مدير عام قسم الوساطة المالية في "ميناكورب". وتماشياً مع خطط النمو المتبعة من قبل كلا الطرفين، ستتمحور الشراكة الجديدة حول تقديم محفظة متكاملة من الخدمات التي تتيح للعملاء فرصة التداول ضمن أسواق المال المحلية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية .

وقال الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، عضو مجلس الإدارة المنتدب في "آفاق": "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع "ميناكورب" لما تشهده الإمارات من نمو إقتصادي مستقر وذلك بفضل الرؤى الحكيمة لقيادتها بالإضافة إلى وجود وتنوع الفرص الاستثمارية المتميزة وخاصة في السوق المالي، وما شهدته هذه الأسواق مؤخراً من ترقية الى أسواق ناشئة. ويأتي هذا التعاون تماشياً مع استراتيجياتنا التوسعية الرامية إلى توفيرالمزيد من خدمات ومنتجات التمويل الإسلامي التي تمكن المستثمرين من الاستفادة من فرص النمو المتاحة ضمن أسواق الأسهم الإماراتية التي تشهد ازدهارا لافتاً. ونتطلع من جانبنا إلى العمل عن قرب مع "ميناكورب" لتوفير الحلول المالية المطابقة للشريعة الإسلامية السمحاء لقاعدتنا الواسعة من العملاء .

من جهته، قال فتحي بن قريرة، الرئيس التنفيذي لشركة "ميناكورب": "تتجاوز القيمة الإجمالية لمحفظة عملائنا في الوقت الراهن 8,5 مليار درهم إماراتي، تُدار معظمها من قبل مستثمرين متواجدين في دول الخليج العربي ممن يحرصون على الاستعانة بخدمات وحلول التمويل المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم المالية، لا سيّما تلك المتعلقة بمعاملات التداول ضمن أسواق الأسهم. ونحن على ثقة تامة بأنّ شراكتنا الاستراتيجية مع "آفاق" ستساعدنا إلى حدّ كبير في خدمة عملائنا بالشكل الذي يرقى إلى مستوى تطلعاتهم وبما ينسجم مع القيم والمبادئ التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف. ويعتبر التعاون الجديد خطوة هامة بالنسبة لنا في "ميناكورب"، لا سيّما وأنها تتماشى مع استراتيجيتنا المتمحورة حول توفير أفضل الخدمات المالية التي ترقى إلى مستوى تطلعات المستثمرين في أسواق المال الإماراتية، فضلاً عن التعاون مع أبرز رواد القطاع المالي، مثل "آفاق"، في سبيل تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا بالشكل الأمثل ."

-انتهى-

نبذة عن "آفاق":

تعد "آفاق الاسلامية للتمويل" شركة إسلامية مساهمة خاصة برأس مال 150 مليون درهم إماراتي، و هي مرخصة و خاضعة لرقابة " المصرف المركزي لدولة الإمارات ". و توفر الشركة مجموعة واسعة من خدمات و حلول التمويل الإسلامي المصادق عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية التابعة لها. كما تقدم ايضا حلول موجهة للأفراد و الشركات إلى جانب خدمات أخرى مثل "نظام حماية الأجور" و إصدار "الضمانات العمالية الإلكترونية". كما تعتبرآفاق الإسلامية للتمويل من الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات الحكومية و لها العديد من العضويات مع مؤسسات و جهات مصرفية اقليمية و دولية .

نبذة عن "ميناكورب":

تعد "ميناكورب"، التي تتّخذ منإمارة أبوظبي مقراً رئيسياً لها، مجموعة رائدة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات وحائزة على العديد من الجوائز المرموقة ومرخصة من قبل "هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات" و"سلطة دبي للخدمات المالية". وتتمتع المجموعة بخبرة واسعة في مجالات الاستشارات المالية والوساطة المالية وإدارة الأصول والأبحاث المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . كما تحظى بدعم كبير من قبل مجموعة شركات بن حمودة، إحدى أكبر تكتلات الأعمال متعدّدة المجالات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمساهم الرئيسي في "مينا كورب" .

 

العودة إلى قائمة

 


var myvar='ar';